بعد تماثله للشفاء.. كورونا يلازم رئيس البرلمان الايراني

f4ee9148-9237-4367-9072-92aec4cbf68f_16x9_1200x676

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

على الرغم من الإعلان عن شفائه من فيروس كورونا المستجد قبل أسبوع، إلا أن نتائج فحوصات جديدة أجريت لرئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني قد أثبتت أنه مازال مصابا بالفيروس القاتل.

ووفقا لما نقلت وسائل الاعلام الإيرانية عن الناطق باسم هيئة رئاسة البرلمان اﻹيراني، فإن نتيجة فحص کورونا لعلي لاريجاني، كانت إيجابية مرة أخرى وأنه مستمر في الحجر الصحي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن أسد الله عباسي، قوله إنه کان من المقرر أن يحضر لاريجاني إلى البرلمان هذا الأسبوع، لكنه سيبقى في الحجر الصحي بعد نتيجة الفحص.

وكان البرلمان الإيراني، قد أعلن الثلاثاء الماضي، أن الحالة الصحية لرئيسه علي لاريجاني، قد تماثلت للشفاء بعد إصابته بفيروس "كورونا".

ونقلت وكالة أنباء "فارس "الإيرانية عن نائب رئيس البرلمان الإيراني، مسعود بزشكيان، قوله إن "الحالة الصحية لرئيس البرلمان علي لاريجاني، قد تماثلت للشفاء بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث يمكث منذ أسبوعين في الحجر الصحي المنزلي".

وكان تم الإعلان مطلع نيسان/أبريل الجاري عن إصابة لاريجاني بالفيروس.

ويرأس لاريجاني، الذي يبلغ من العمر62 عاما، البرلمان منذ عام 2008، وهو أحد أكثر الساسة نفوذا في إيران. وقبل أن يتولى المنصب البرلماني، كان كبير مفاوضي الملف النووي في عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره في العالم، متسببا بوفاة 177,674 شخصا، فيما ارتفعت حصيلة المصابين إلى 2,557,837 إصابة، تماثل منها 695,262 للشفاء.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك