كورونا يمنح تركيا فرصة هي الأولى من نوعها منذ الحرب العالمية الثانية

اردوغان وتركيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

على الرغم من الآثار السلبية الكبيرة لفيروس كورونا على العالم، إلا أن الوباء العالمي تسبب في منح تركيا فرصة هي الأولى من نوعها منذ الحرب العالمية الثانية.

ووفقا لما نقل التلفزيون التركية عن الرئيس رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، فإنه للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية، أتيح لبلاده فرصة تبوء موقعا مركزيا في إعادة الهيكلة العالمية.

وأكد أردوغان أن بلاده لابد أن تكون جاهزة ومستعدة بخصوص الوضع الجديد الذي سيظهر في العالم والمنطقة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وارتفعت أعداد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في تركيا إلى 13 ألفا و430، فيما ارتفعت أعداد الإصابات إلى 90 ألفا و980 إصابة، وذلك بعد تسجيل 4674 إصابة بالفيروس.

وتجاوزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، اليوم الثلاثاء، عتبة المليونين ونصف المليون مصاب، بعد أشهر من ظهوره في مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر العام الماضي.

ووفقا لاحصاءات رسمية تناولتها "سكاي نيوز عربية"، فإن عدد الإصابات بالفيروس التاجي وصل إلى مليونين 505 آلاف، اليوم الثلاثاء، في ظل عدم التوصل إلى لقاح فعال للقضاء عليه.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك