"تل أبيب " تتخذ خطوة جديدة تجاه غزة خوفا من تفشي كورونا

اسرائيل وفيروس كورونا وقطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اتخذ خطوة جديدة تجاه قطاع غزة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19"، الذي أودى بحياة آلاف البشر حول العالم.

ووفقا للقناة "السابعة" العبرية، فإن الجيش الإسرائيلي شرع في إنشاء 12 موقعا متنقلا على طول الحدود بين إسرائيل وغزة، نتيجة لتداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت أن هذه القواعد عبارة عن خيام متنقلة على طول الحدود مع قطاع غزة، تشمل غرف طعام بمساحات مناسبة، وأقنعة وملابس واقية من فيروس كورونا، في ظل استمرار تواجد الجنود لما يزيد عن 50 يوما متتالية في تلك القواعد العسكرية.

بدوره، أكد المقدم أورين بورتال، ضابط اللوجستيات في الجيش الاسرائيلي، أن الهدف من هذه القواعد المتنقلة هو الاستجابة لتداعيات فيروس كورونا.

وتجاوزت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم، اليوم الثلاثاء، عتبة المليونين ونصف المليون مصاب، بعد أشهر من ظهوره في مدينة ووهان الصينية أواخر ديسمبر العام الماضي.

ووفقا لاحصاءات رسمية تناولتها "سكاي نيوز عربية"، فإن عدد الإصابات بالفيروس التاجي وصل إلى مليونين 505 آلاف، اليوم الثلاثاء، في ظل عدم التوصل إلى لقاح فعال للقضاء عليه.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك