السعودية تُحدد موعد تحري هلال شهر رمضان

السعودية وهلال شهر رمضان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالبت المحكمة العليا السعودية، اليوم الثلاثاء، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة بضرورة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء الخميس المقبل، الموافق 30 من شهر شعبان حسب تقويم مكة.

ووفقا لما جاء في "روسيا اليوم"، فإن المحكمة العليا في السعودية ناشدت من يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير تبليغ أقرب محكمة لديه وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول الى المحكمة.

ونص بيان المحكمة العليا: " ترغب المحكمة إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء يوم الخميس، الموافق للثلاثين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب قرار المحكمة العليا المنوه عنه".

وأعرب المحكمة السعودية عن أملها في انضمام كل من لديه القدرة على الترائي إلى اللجان المشكلّة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه.

ويأتي شهر رمضان المبارك هذا العام في ظل تفشي وباء كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي حصد أرواح 170 ألف شخص حول العالم.

يذكر أن مفتي عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، كان قد أعلن يوم الجمعة الماضي، عن استمرار اغلاق المساجد في المملكة وضرورة إقامة صلاة التراويح و"العيد" في البيوت إذا استمر الفيروس التاجي القاتل.

وأعلنت هيئة كبار العلماء في السعودية في وقت سابق، عن إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في المساجد، وذلك لمنع تفشي الفيروس.

روسيا اليوم