الامارات تقدم أطنانا من المساعدات الطبية لاكثر من 20 دولة

الامارات وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قالت الحكومة الإماراتية، اليوم الثلاثاء، إن مساعداتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد وصلت إلى 24 دولة حول العالم، من بينهما دولتان عربيتان هما الصومال وموريتانيا.

ووفقا لبيان وزارة الخارجية الإماراتية، فإنه تم تقديم 260 طنا من المساعدات لهذه الدول، بحيث تمكن 260 ألف شخص من العاملين في الطواقم الطبية الاستفادة منها.

وأشارت الوزارة، إلى أنها كانت من أوائل المبادرين في تقديم 20 طن من الامدادات والمعدات الطبية إلى الصين، فوق تفشي فيروس كورونا في مدينة ووهان أواخر العام الماضي.

كما لفتت إلى أن الامارات ساهمت في مكافحة فيروس كورونا في ايران التي تفشى فيها الوباء بشكل كبير، عبر إرسال 5.7 أطنان من الإمدادات الطبية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأوقعت جائحة كورونا المستجد - "كوفيد19"، حتى مساء الأثنين، 170,130 حالة وفاة في دول العالم، فيما ارتفعت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم لتصل إلى ما يقارب من المليونين و 472 ألف شخص، تعافى منهم اكثر من 645 الف مريض، وذلك حسبما أفادت احدث الإحصاءات العالمية المعلنة.

وعلى صعيد الدول العربية فقد أعلنت 15 دولة عن وفاة 36 شخصاً متأثرين بإصابتهم بالفيروس، وعن اكتشاف 2,972 إصابة جديدة مؤكدة.

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 210 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، حيث تم خلال ال24 ساعة الأخيرة تسجيل 65,355 إصابة جديدة مؤكدة، واوقعت 5,098 حالة وفاة، سجلت الولايات المتحدة الامريكية الجزء الاكبر منه، حيث اعلنت اليوم عن 1,626 وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات لديها الى 42,201 شخصاً، لتتصدر أمريكا بذلك جميع دول العالم من حيث الوفيات، إضافة إلى تصدرها العالم بعدد الاصابات التي بلغت حصيلتها 786,566 حالة منهم 21,930 إصابة جديدة.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك