16 قتيلاً على الأقل في أسوأ عملية إطلاق نار تشهدها كندا

قتلى بجريمة اطلاق نار في كندا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الكندية، اليوم الاثنين، عن مقتل 16 شخصا في أسوأ مذبحة تشهدها البلاد، بعد أن فتح مسلحا النار بشكل عشوائي الليلة الماضية في منطقة نوفا سكوتيا الريفية في كندا.

ووفقا لقناة "سي بي سي" العامة، فإن الشرطة الفدرالية الكندية، أكدت العثور على مطلق النار ميتا إثر مطاردة استمرت ساعات.

وبحسب الشرطة، فإن المشتبه بارتكابه الجريمة هو شخص يدعى "غابريال وورتمان"، بالغ من العمر 51 عاما، وقد بدأت بمطاردته منذ ليل السبت بعد تلقيها بلاغات عن سماع أصوات طلقات نارية في بلدة بورتابيك الصغيرة على بعد 100 كيلومتر من هاليفاكس.

وأوضحت الشرطة الكندية أنه لا يوجد صلة بين المجرم وورتمان وبعض ضحاياه على الأقل، مبينة أنها ماتزال لا تعرف دوافع ارتكاب الجريمة.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن هذه أسوأ "مذبحة" تشهدها كندا منذ أن قتل مسلح 15 امرأة في مونتريال في ديسمبر عام 1989، فيما لا تعد جرائم القتل بشكل عشوائي شيئا عاديا في البلاد، بل نادر الحدوث.

وكانت الشرطة الكندية قد اكتشفت جرائم القتل في ساعة متأخرة من مساء السبت بعد بلاغات عن إطلاق نار في منزل في بلدة بورتابيك الساحلية الصغيرة التي تبعد نحو 130 كيلومترا عن هاليفاكس عاصمة الإقليم.

وبحسب مواقع إلكترونية لجمعية أطباء الأسنان في نوفا سكوتيا، فإن وورتمان كان يدير عيادة للأسنان في دارتموث القريبة من هاليفاكس.

العربي الجديد