الانباء متضاربة بشأن إصابات كورونا في كفرعقب

اصابات بفيروس كورونا في كفرعقب

رام الله الاخباري : 

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء اليوم الأحد، إن نتائج 35 عينة أخذت صباح اليوم من مخالطين في كفر عقب ما زالت قيد الفحص.

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة، في آخر تحديث لإحصائيات الإصابات بفيروس كورونا، أنه تم تسجيل 9 إصابات منذ صباح اليوم وحتى اللحظة، (إصابتان في يطا جنوب الخليل، وإصابة في طولكرم، وإصابة في شقبا بمحافظة رام الله والبيرة، و5 إصابات في كفر عقب).

وأشارت الوزارة إلى أن مجمل الإصابات في فلسطين (حتى اللحظة) بلغ 437، منها 309 في المحافظات الشمالية، و13 في المحافظات الجنوبية، و115 في القدس عاصمة دولة فلسطين (حصيلة مبدئية)، فيما بلغت حصيلة المتعافين الإجمالية 71 حالة تعاف.

حركة فتح تعلن اصابة 60 شخصا بفيروس كورونا 

قررت حركة فتح في مخيم قلنديا وكفر عقب، مساء اليوم الأحد، اغلاق شارع رام الله القدس وعزل منطقة مخيم قلنديا وكفر عقب عن محافظتي رام الله والقدس بشكل كامل

وذلك بالأتربة والمكعبات الاسمنتية ليلة يوم الثلاثاء المقبل، داعية من يريد الخروج أو العودة إلى المنطقة عليه أن يتدارك الوقت المحدد.

كما أعلنت الحركة في بيان لها  مساء اليوم، عن إغلاق المخابز والمحال التموينية بما فيها محال اللحوم والدجاج والخضروات بعد 24 ساعة من تاريخ البيان أي مساء يوم الإثنين المقبل، وذلك بشكل كامل وتام حتى مساء يوم الخميس.

وأكدت الحركة أنه سيتم إغلاق جميع المحال التجارية وأيضاً محطات الوقود ويمنع البيع على البسطات من تاريخ هذا البيان ولمدة 4 أيام وذلك حتى مساء يوم الخميس.

ودعت حركة فتح جميع المحال المسموح لها بفتح ابوابها خلال 24 ساعة القادمة الالتزام بمعايير الوقاية والسلامة الصحية خلال فترة العمل المحددة وعدم تجمع الزبائن داخل المحل .

وقررت "فتح" منع التنقل للسكان وعليهم الالتزام بالبيوت بشكل تام بعد شراء حاجياتهم الأساسية خلال الأربع وعشرون ساعة القادمة .

وأضاف البيان: "الإخوة العمال الوافدين من العمل عليهم بالحجر المنزلي لمدة 14 يوم واي أعراض قد تظهر إبلاغنا على الفور ليتسنى أخذ عينه بشكل عاجل وجاري العمل على أخذ عينات بشكل استباقي في حال توفرت اي قبول ظهور الاعراض".

وأشار إلى أن الالتزام في البيوت واجب وطني وأخلاقي مُلزم لجميع سكان المنطقة وعليه يتوجب على الجميع تحمل مسؤولياته تجاه عائلته وأبنائه والحفاظ على سلامتهم وعدم الخروج من المنازل بتاتاً.

وشددت حركة فتح على أنه يمنع منعاً باتاً اي مظهر من مظاهر التجمع الشبابي واستخدام السيارات والدراجات النارية والتسكع في الشوارع والأحياء والأزقة.

وذكرت الحركة أنه سيتم عمل دوريات بشكل مستمر خلال الأيام المذكورة وبأوقات مختلفة حيث سيتم تسمية اللجان من قبل التنظيم وسيكون على رأسهم أعضاء من اللجان التنظيمية وذلك لمتابعة التزام الإغلاق وسيتم اتخاذ إجراءات ميدانية بحق المُخالفين.