بعد العقبة ...الاردن يخفف الاجراءات عن ثلاث محافظات

الاردن وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، تعديل إجراءات حظر التجوال في محافظات الكرك والطفيلة ومعان، بدأ من صباح الأربعاء المقبل، وبذات الإجراءات المتّبعة في محافظة العقبة.

وبحسب ما نقلت قناة "المملكة" عن وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، خلال الايجاز الصحفي، فإنه من المقرر أن يتم إغلاق كل محافظة عن الأخرى، والسماح للمواطنين فيها بالحركة ما بين الساعة الـ10 صباحاً وحتى الـ 6 مساءً.

وحذر العضايلة من التعامل بكل حزم مع أي مظاهر في المحافظات الأربع تخالف التعليمات والإجراءات الصادرة عن الجهات المختصّة.

يذكر أن الأردن كان قد أعلن أمس السبت، عن عودة بعض القطاعات الانتاجية والخدمية والتجارية للعمل من جديد.

ووفقا لوزير الاعلام الاردني أمجد العضايلة خلال الايجاز الصحفي المسائي، والذي نشرته قناة المملكة وبترا "وكالة رسمية " مساء السبت، فإنه تقرر عودة عدد من القطاعات للعمل خلال الأسبوع الحالي.

وبحسب العضايلة " فقد عكفت الفرق المختصّة بالتعامل مع تداعيات أزمة كورونا على مناقشة العديد من القضايا ذات الأهميّة للتعامل مع الأزمة، حيث انعقدت منذ الصباح عدّة اجتماعات بهذا الشأن".

وفق اشتراطات صحيّة ووقائيّة صارمة، وكذلك المحافظات الأردنية الاخرى التي لم تسجّل حالات إصابة بفيروس كورونا والتي تتجه الحكومة الاردنية إلى تعديل إجراءات حظر التجوّل فيها".

وأعلن وزير الصحة الأردني سعد جابر ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الأردن إلى 413 حالة، اليوم السبت، بعد اكتشاف 6 حالات جديدة.

وقال جابر خلال الإيجاز الصحفي اليومي، إنه تم تسجيل 4 حالات شفاء، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء إلى 269 حالة، فيما وصل عدد الحالات بالمستشفيات إلى 137 حالة.

وجاءت تفاصيل الحالات المكتشفة على النحو التالي: 4 اصابات على الحدود الأردنية منهم باكستاني ومصري، وحالة مصابة تم اكتشافها بالفحص العشوائي، وطفلة عمرها عامين ونصف مخالطة لذويها المصابين.

المملكة