الأحد 19 أبريل 2020 08:00 م بتوقيت القدس المحتلة

السماح لبعض المهن الفردية بالعودة الى العمل

السماح لبعض المهن الفردية بالعودة الى العمل

رام الله الاخباري:

أعلن وزير الأشغال والإسكان الفلسطيني محمد زيارة، مساء اليوم الأحد، عن عودة بعض المهن الفردية للعمل في مجالات محددة، لتحسين الوضع الاقتصادي للعاملين في قطاع الانشاءات.

وقال زيارة خلال الايجاز الصحفي المسائي اليوم: "تلبية لمتطلبات حياة الناس اليومية، ولتحسين الوضع الاقتصادي للعاملين في قطاع الإنشاءات، تم السماح للمهن الفردية

بالعمل في مجالات محددة، كالصيانة والسباكة والترميم وما شابه من أعمال داخل البيوت، وتم السماح للمكاتب الهندسية باستئناف مشاريع التصاميم عن بعد بالتنسيق مع نقابة المهندسين، مع مراعاة المعايير الصحية والأمنية التي أقرتها الحكومة".

وفيما يتعلق بالمشاريع الحيوية التي لم تستكمل، مثل طريق قلنديا، أوضح زيارة، أن الحكومة الآن تركز على حياة المواطن أولا، مبينا أن العودة للعمل تعني عودة 60 مهنة، من مصانع وكسارات ومهن سباكة وحدادة وإسفلت، وأنهم يدرسون العودة لاستكمال بعض المشاريع الحيوية في أقرب وقت ممكن.

وأشار زيارة إلى أن وزارته تضع الخطط بمشاركة اتحاد المقاولين ونقابة المهندسين وذوي العلاقة، للخطوات الواجب اتخاذها لعودة العمل تدريجيا في صناعة الإنشاءات، لتكون هذه الخطط جاهزة أمام الحكومة، فور تحسن الظروف الصحية.

ونوّه وزير الاشغال إلى أنه ورغم الأزمة المالية، فإن المشاريع ما زالت قيد التنفيذ، والمشاريع الممولة خارجيا لن تلغى، وستستأنف فور سماح الظروف الصحية بذلك.

ومدد الرئيس محمود عباس، الخميس الماضي، حالة الطوارئ لمدة شهر في جميع الأراضي الفلسطينية استجابة لتوصية رئيس الوزراء الفلسطيني في ظلّ تفشي فيروس كورونا المستجد، في الأراضي الفلسطينيّة.

وفي وقت سابق، قدم رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، توصية للرئيس محمود عباس، يدعوه لتمديد حالة الطوارئ لتمكين أجهزة دولة فلسطين الصحية والأمنية من السيطرة على انتشار فيروس كورونا.

المصدر : رام الله الاخباري