السبت 19 سبتمبر 2020 01:49 م بتوقيت القدس المحتلة

دولة عربية تعلن رسميا خروجها من قوائم دول كورونا

دولة عربية تعلن رسميا خروجها من قوائم دول كورونا

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم السبت، خلو البلاد من فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد شفاء 6 حالات من الفيروس التاجي اليوم.

ووفقا لوزارة الصحة، فإن موريتانيا سجلت 7 حالات إصابة منذ بداية الوباء العالمي، توفيت سيدة منهم، وتعافى الـ6 الباقون.

وأشارت الوزارة الموريتانية، إلى استمرار خضوع 782 شخصا للحجر الصحي على عموم التراب الوطني.

واتخذت الحكومة الموريتانية منذ بداية الوباء العالمي، العديد من القيود والإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث أغلقت حدودها ومنعت التنقل بين الولايات الداخلية وإغلاق مدينتي نواكشوط وكيهيدي.

وتفرض موريتانيا حظر تجوال على كافة أنحاء البلاد من السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، كخطوة وقائية، خوفا من تفش أكبر للوباء.

وتجاوزت حصيلة وباء كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" عتبة 150 ألف وفاة في العالم، ثلثيها في أوروبا، فيما ارتفعت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم لتصل إلى نحو مليونين و 232 ألف شخص، تعافى منهم أكثر من 568 الف مريض.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

المصدر : سكاي نيوز