"اسرائيل " ترفع القيود وتفرض غرامة الكمامات

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الحكومة الإسرائيلية قررت فجر اليوم الأحد، خلال جلستها التشاورية المصادقة على المرحلة الأولى من رفع التقييدات عن سوق العمل.

ووفقا لما نقل موقع "عرب 48"، فقد قررت الحكومة الإسرائيلية أيضا فرض غرامة مالية بقيمة 200 شيكل على كل شخص لا يضع الكمامة الطبية على وجهه خلال خروجه من بيته.

وأصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، قرارا بالبدء في تخفيف التقييدات والخطوات التي فرضتها الحكومة على الاقتصاد الإسرائيلي، عقب تفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" في اسرائيل بشكل تدريجي.

وأكد نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي، أن العديد من المنشآت الاقتصادية ستبدأ بالعمل ابتدء من اليوم الأحد، بنسبة 30%، بحيث ستعود محال مواد البناء والكهربائيات والإلكترونيات إلى العمل.

كما قرر نتنياهو فتح مؤسسات التعليم الخاص والحضانات بشرط الحفاظ على إجراءات السلامة، بحيث تبدأ بمجموعات لا تزيد عن 3 طلاب، والسماح بالرياضة لمسافة 500 متر خارج المنزل.

ونص قرار نتنياهو أيضا على السماح بإقامة الصلوات الجماعية في مناطق مفتوحة بعدد لا يزيد عن 10 أشخاص وبمسافة مترين بينهم.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 171 حالة وفاة، فيما ارتفع عدد الاصابات إلى 13.362، منهم 109متصلين بأجهزة تنفس.

عرب 48