ترامب يدعو إلى "تحرير" 3 ولايات والثورة على حكامها

ت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

في تحريض واضح من الرئيس الأمريكي على حكام بعض الولايات المتحدة، دعا دونالد ترامب، الشعب الأمريكي في ثلاث ولايات إلى "تحريرها"، نظرا لأن حكامها ينتمون إلى الحزب الديمقراطي وفرضوا حظر التجول كخطوة وقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب في تغريدة له عبر "تويتر": "حرروا مينيسوتا!"، "حرروا ميتشيغان!" و"حرروا فرجينيا!"، حيث أن هذه الولايات يحكمها ديمقراطيون أمروا السكان بالبقاء في منازلهم في ظل جائحة كورونا.

ووفقا لوسائل الاعلام الأمريكية، فإن متظاهرون خرقوا أوامر البقاء في البيوت هذا الأسبوع في هذه الولايات، معبرين عن احتجاجهم على قرارات الحجْر.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية، أن المئات من ولاية "مينيسوتا" تجمعوا أمس الجمعة، أمام منزل الحاكم تيم وولز تحت شعار "حرروا مينيسوتا"، فيما تجمع الآلاف أيضا في ولاية "ميتشيغان"، وبعضهم كان مسلحا، للتنديد بالحاكمة الديمقراطية غريتشن ويتمان.

ورغم تفشي فيروس كورونا بشكل كبير ف الولايات المتحدة، إلا أن ترامب أعلن اعتزامه لإعادة فتح اقتصاد بلاده مرة أخرى، ضمن خطة تدريجية تسير على 3 مراحل.

وأكد ترامب خلال مؤتمر صحفي الخميس الماضي، أن السلطات الأمريكية، ستعمل على إعادة فتح الاقتصاد ورفع القيود المفروضة بسبب كورونا تدريجيا.

عربي 21