ضحايا كورونا في العالم تتجاوز 150 الفاً في

وفيات كورونا في العالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تجاوزت حصيلة وباء كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" عتبة 150 ألف وفاة في العالم، ثلثيها في أوروبا، فيما ارتفعت حصيلة أعداد المصابين المعلن عنهم لتصل إلى نحو مليونين و 232 ألف شخص، تعافى منهم أكثر من 568 الف مريض.

ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن حوالى 60% من سكان العالم مازالوا يخضعون للحجر المنزلي، في ظل دعوة 4,5 مليار نسمة إلى الالتزام في بيوتهم، في خطوة وقائية واحترازية لمكافحة انتشار الوباء العالمي.

وأعلنت الولايات المتحدة اليوم عن 2,221 وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات لديها الى 36,838 شخصاً، لتحافظ بذلك امريكا على تصدرها على جميع دول العالم من حيث الوفيات والاصابات التي بلغت حصيلتها لديها 698,749 شخصاً منهم 21,179 إصابة جديدة اكتشفت اليوم.

أما ايطاليا فتحتل المركز الثاني عالميا من حيث عدد الوفيات بإجمالي 22,745، منهم 575 اليوم، فيما بلغت حصيلة الإصابات لديها 172,434 إصابة.

كما تحافظ اسبانيا على مركزها الثالث مسجلة حصيلة وفيات بلغت 19,613 شخصاً منهم 298 اليوم، وبلغ مجموع عدد المصابين لديها 188,093 شخصاً، متفوقة بعدد الإصابات على ايطاليا بنحو 16 ألف إصابة.

وفي أفريقيا، تخطت أعداد الوفيات عتبة الألف، سجل 75% منها في الجزائر ومصر والمغرب وجنوب إفريقيا.

وكانت منظمة الصحة العالمية، دعت في وقت سابق، منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا إلى "اغتنام الفرصة" السانحة للتحرك من أجل وقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

أما صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، فقد حذرا أيضا من أن إفريقيا لا تزال تحتاج إلى 44 مليار دولار لمكافحة تفشي الوباء العالمي، رغم تعليق خدمة دين كثير من دولها وتعهدات كبيرة بالدعم.

وارتفعت مؤشرات الأسواق الآسيوية، بعد تعافي الصين من الفيروس التاجي، بينما أغلقت الأسواق الأوروبية والأمريكية على ارتفاع أمس الجمعة، في ظل الإعلان عن معاودة النشاط الاقتصادي بشكل جزئي في العديد من مناطق العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

مونت كارلو