السبت 18 أبريل 2020 12:49 م بتوقيت القدس المحتلة

بوتين يوعز باستخدام الجيش لمكافحة كورونا

بوتين يوعز باستخدام الجيش لمكافحة كورونا

رام الله الاخباري:

أصدر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، أمرا يخص وزارة الدفاع الروسية، يدعوها فيه إلى إعداد خطة يمكن من خلالها استخدام الوسائل المتوفرة لدى القوات المسلحة الروسية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19".

ووفقا لموقع "الكرملين"، فإن بوتين طالب وزارة الدفاع، بإعداد اقتراحات يمكن استخدامها وتطبيقها على أرض الواقع من خلال مساعدة الجيش والقوات الروسية المسلحة لمكافحة الوباء العالمي، مشيرة الكرملين إلى أن تقديم هذه الاقتراحات يتم حتى 22 أبريل الحالي.

وبحسب ما أوردت "روسيا اليوم"، فإن بوتين أوعز إلى الحكومة الروسية بالعمل على إعداد تقديرات بشأن عدد المواطنين الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، وتسليم تقارير يومية بهذا الشأن إليه شخصيا.

وسجلت في روسيا حتى اليوم 313 وفاة و36793 إصابة بفيروس كورونا.

وتجاوزت حصيلة وباء كورونا عتبة 150 ألف وفاة في العالم، حوالى ثلثيها في أوروبا، وسط شكوك متزايدة حول الوضع في الصين رغم رفع بكين أرقامها بعد مراجعتها.

وبلغ مجموع الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد 150 ألفا و142، وفق حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس الجمعة الساعة 19,00 ت غ استنادا إلى أرقام رسمية، فيما تم تشخيص أكثر من مليونين و207 آلاف و730 إصابة في 193 بلدا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

المصدر : روسيا اليوم