بيت لحم : إجراءات خاصة بحق حملة هوية القدس و "الاسرائيلية "

بيت لحم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدر محافظ بيت لحم اللواء كامل حميد، اليوم الجمعة، قرارات جديدة للأجهزة الأمنية بتشديد الاجراءات بحق المواطنين الذين يحملون الهويات المقدسية أو داخل الخط الأخضر الذين يعيشون في المناطق الحدودية او داخل محافظة بيت لحم.

وشدد حميد في بيانه، على ضرورة التزامهم بالإجراءات والقرارات الفلسطينية المتبعة والتي اتخذتها الحكومة، حرصا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم، مبينا أن تفاصيل هذه الإجراءات سيتم الإعلان عنها قريبا.

وأعلن اللواء حميد عن اجراءات وقائية للطواقم الطبية الفلسطينية من محافظة بيت لحم العاملة في المشافي بالقدس المحتلة، بهدف حمايتهم.

وأشار إلى أنه مازال بانتظار اتخاذ إدارات المشافي بالقدس اجراءات حتى يمكن إعادة الطواقم الطبية إلى عملها هناك، مشددا على أن هذه القرارات بهدف الحرص على القدس واهاليها ومشافيها.

وجدد حميد دعوته لكافة الطواقم الطبية العاملين في مشافي القدس بالحفاظ على سلامتهم، وذلك عقب الاعلان عن مصابين في صفوف أطباء وممرضين من بينهم ممرضا من بلدة العبيدية واخر من مخيم الدهيشة يعملان في مستشفى المطلع بالقدس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 307 في المحافظات الشمالية والجنوبية، بالإضافة إلى 95 إصابة في مدينة القدس المحتلة.

وقالت وزيرة الصحة مي كيلة خلال الايجاز الصحفي اليومي: " تم تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا لعمال ومخالطيهم في يطا- خربثا المصباح- قطنة- بيت لقيا- كفر راعي- كفر عقب".

وسجلت فلسطين أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس/آذار الجاري، بمدينة بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

القدس