قائد الحرس الثوري : نواصل الوقوف امام نظام الهيمنة والاستكبار

قائد الحرس الثوري الايراني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، اليوم الخميس، أنهم يشكلون يدا واحدة مع الجيش الايراني أمام نظام الهيمنة والاستكبار، في إشارة إلى الولايات المتحدة التي تصاعد التوتر معها عقب اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني بداية العام الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" عن سلامي قوله خلال يوم الجيش الإيراني، إن الجيش والحرس الثوري يسعون لتعزيز عوامل الردع الشامل للجمهورية الإيرانية، مثمنا في الوقت ذاته مساهمة الجيش الإيراني في دعم جهود القطاع الصحي الذي مازال يواجه فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وكان أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، محسن رضائي، قد رجح تفكك الولايات المتحدة، في مرحلة ما بعد فيروس "كورونا".

وقال رضائي: من المحتمل أن تتحول أمريكا إلى رابطة دول مستقلة في مرحلة ما بعد فيروس كورونا، مضيفا أن "نفقات تجييش القوات العسكرية وفشل الحكومة الأمريكية في أدائها وعدم ثقة الولايات بها، تعمل كلها كقنبلة موقوتة"؛ حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، عن تسجيل 98 حالة وفاة بفيروس كورونا، في الأربع والعشرين الساعة الماضية، مؤكدة أن عدد الوفيات بلغ 4777.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، تجاوز 76 ألفا بعد تسجيل 1512 إصابة جديدة.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره حول العالم، متسببا بوفاة 134,658 شخصا، وإصابة 2,083,913، فيما تعافي من الفيروس 510,666 شخصا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سبوتنيك