ترامب يصف آثار كورونا بالمدمرة ويؤكد وجود تقدم ملموس في اللقاحات

ترامب وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعداد الوفيات والدمار الذي تسبب به فيروس كورونا المستجد بـ" الأمر المروع"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة عبرت ذروة تفشي كورونا.

ورغم ذلك، جدد ترامب في الإيجاز الصحافي اليومي لخلية الأزمة في الولايات المتحدة ليل الأربعاء، التأكيد على أنه سيعلن قراره بشأن إعادة فتح أبواب الاقتصاد.

وتوقع ترامب أن تفتح بعض الولايات اقتصادها قبل الأول من مايو/أيار المقبل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إدارته تتعاون مع كبري الشركات الأميركية، مثل جنرال موتورز لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي المطلوبة.

كما أعلن ترامب عن إجراء بلاده نحو 3.5 مليون فحص خاص بفيروس كورونا، فيما تعمل الإدارة الأمريكية مع كبرى الشركات الأميركية العاملة في إنتاج لقاح للفيروس.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن هناك تقدم ملموس في التجارب السريرية للعديد من اللقاحات ضد الوباء العالمي.

وسجلت الولايات المتحدة مساء الأربعاء وفاة حوالي 2600 شخص خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأصبحت الولايات المتّحدة البلد الأول عالمياً من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس القاتل، منذ نهاية الأسبوع الماضي.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره حول العالم، متسببا بوفاة 134,658 شخصا، وإصابة 2,083,913، فيما تعافي من الفيروس 510,666 شخصا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.