"اسرائيل " تخزن الملايين من "دواء كورونا المعجرة "

اسرائيل ودواء ترامب ضد كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت إسرائيل، عن وصول شحنات كبيرة من الإمدادات الطبية لمواجهة فيروس كورونا، تشمل 2.4 مليون حبة من "الدواء المعجزة" الكلوروكين الذي تحدث عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من قبل.

وبحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإن الأطباء دعوا لتوخي الخيطة والحذر فيما يتعلق بهذا الدواء، مرحين أن تبقى هذه الأدوية في المخازن للاستخدام في المستقبل.

ويعد عقار "هيدروكسي كلوروكين"، خاصا بعلاج أمراض الملاريا.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن يعقوب موران غلعاد، العضو في فريق إدارة الأوبئة بوزارة الصحة الاسرائيلية، تأكيده أن الأطباء لن يبدؤوا قريبا في وصفه على نطاق واسع لمرضى كورونا المستجد.

أما زئيف فيلدمان، نائب رئيس نقابة الأطباء الإسرائيليين، فأكد أن الحكومة تتصرف بحكمة من خلال تخزين العقار، في الوقت الذي تجرى فيه اختبارات على الدواء المعجزة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد، إلى 12501 والوفيات إلى 140 حالة.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره حول العالم، متسببا بوفاة 134,658 شخصا، وإصابة 2,083,913، فيما تعافي من الفيروس 510,666 شخصا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

معا