نائب أردني: فيروس كورونا أسقط "صفقة القرن"

نائب اردني وصفقة القرن

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد نائب في مجلس النواب الأردني، اليوم الأربعاء، أن أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت دول العالم أسقطت "صفقة القرن" الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية والتي أعلنها الرئيس الأمريكي بموافقة إسرائيلية ورفض عالمي وعربي.

وأشاد رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود، بقرار العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بإعفاء المستأجرين المسلمين والمسيحيين للعقارات الوقفية الإسلامية من دفع آجار عقاراتهم عن العام الجاري.

وأوضح السعود أن إسرائيل تعمل على تزوير الحقائق ورفعت يدها –كقوة احتلال- عن تقديم الرعاية الصحية لأهالي القدس الشرقية خلال أزمة كورونا المستجد، داعيا الدول العربية والإسلامية إلى تقديم العون والمساعدة الطبية للمقدسيين لتعزيز صمودهم.وفقا لما ذكرت وكالة "رؤيا".

كما أشاد بجهود وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عبر تقديم الرعاية الصحية في المستشفيات الوقفية كمستشفى "المطلع" ومستشفى " المقاصد" الخيرية بالقدس.

وأعرب النائب الأردني عن تثمينه لصمود أهالي القدس المحتلة وجهودهم في تقديم الرعاية الصحية للمسلمين والمسحيين.

وكان مدير مركز بيت صفافا الطبي الدكتور فؤاد أبو حامد، قد أعلن عن اصابة 84 شخص بفيروس كورونا منذ بدء انتشاره في مدينة القدس المحتلة، نصفها في بلدة سلوان.

واضاف ابو حامد ان وزارة الصحة الاسرائيلية لا تفصح عن الارقام الحقيقية للمصابين وكل المعلومات المعلنة يتم الحصول عليها من اطباء مطلعين، مشيرا إلى ان الاصابات المسجلة طفيفة وبعضهم ما يزال في الحجر المنزلي واخرون نقلوا الى فنادق بالمدينة.

رؤيا