للمرة الثانية ..أمير قطر يدعم فلسطين ماليا لمواجهة "كورونا"

امير قطر وفلسطين

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تقدم دولة قطر منحة مالية جديدة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي، لفلسطين، لمساعدتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة آلاف البشر وأصاب الملايين حول العالم.

ووفقا لما نشره عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، مساء اليوم الأربعاء، فإن المنحة مقدمة من أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني لدولة فلسطين.

وأضاف الشيخ في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "المنحة هي الثانية التي تقدمها قطر لفلسطين لمواجهة فيروس كورونا، والبالغة خمسة ملايين دولار أمريكي".

وكانت الرئاسة القطرية، قد أعلنت في الثامن عشر من مارس الماضي، عن تبرع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل الثاني، بمساعدات مالية عاجلة لدولة فلسطين لمواجهة فيروس "كورونا" الجديد.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية، فإن الأمير تميم وجّه بتقديم مساعدات مالية عاجلة لدولة فلسطين، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني ومساهمة من دولة قطر في الجهود العالمية المبذولة لمكافحة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزير الصحة مي الكيلة، عن تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في محافظتي الخليل ورام الله.

واوضحت الكيلة في الايجاز الصحفي الصباحي حول تطورات فيروس كورونا في فلسطين، اليوم الأربعاء، ان اثنين من المصابين من مدينة دورا في الخليل، والثالث من بلدة نعلين غرب رام الله، وهم ممرضون يعملون في مستشفى المطلع في القدس.

وكان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قد أعلن حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة شهر لمواجهة مخاطر فيروس "كورونا" المستجد، فيما أعلنت الحكومة إغلاق المرافق التعليمية من مدارس ورياض أطفال وجامعات ومعاهد إلى حين صدور تعليمات أخرى.