بارقة أمل .. "علاج كورونا" ينجح مع الفئران

الفئران وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نجح لقاحا تجريبيا ضد فيروس كورونا المستجد، مع الفئران، الأمر الذي أعطى للعماء بارقة أمل في طريق تطوير اللقاح ليصلح للبشر في التجارب السريرية خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لمدونة "NIH Research Matters" التابعة لمعاهد الصحة الوطنية الأميركية، فإن العلماء قاموا بحقن الفئران بهذا اللقاح الذي ساعد على انتاج اجسام مضادة للوباء في غضون أسبوعين فقط.

وأوضحت المدونة أن الطريقة الجديدة التي استخدمها العلماء في حقن فئران التجارب بهذا اللقاح كانت "رقعة" تحتوي على إبرة مجهرية، بحيث تحتوي هذه الرقعة على المئات من الإبر متناهية الصغر، التي تخترق جلد الفئران وتذوب مطلقة اللقاح في داخل جسدها.

وبحسب ما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، في وقت سابق، فإن معاهد الصحة الوطنية أكدت أن الجهاز المناعي نشط للغاية في الجلد، الأمر الذي دفع العلماء للعمل على توصيل اللقاحات بهذه الطريقة بحيث تنتج استجابة مناعية أسرع.

وأكدت المدونة الأمريكية أنه رغم هذه النتائج التي تبعث على الأمل، إلا أن هناك تحذيرات من أنه لم يتم تتبع الحيوانات الملقحة "لفترة كافية"، لتحديد ما إذا كانت الاستجابة المناعية طويلة المدى أم تنتهي بسرعة.

وأعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل الولايات المتّحدة وفاة أكثر من 2200 شخص إثر فيروس كورونا المستجدّ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و864 ألفا، توفي منهم أكثر من 115 ألفا، فيما تعافى أكثر من 433 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

سكاي نيوز