وزيرة الصحة تعلن تسيير قافلة طبية الى قطاع غزة

وزيرة الصحة وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقعت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، مساء يوم الثلاثاء، أن تكون أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في القدس المحتلة أكبر بكثير مما يعلنه الاحتلال هناك.

ووفقا لما نقلت "الجزيرة"، فإن كيلة أكدت أن وزارتها تسعى بكل ما لديها من إمكانيات وطرق للمساعدة في علاج المصابين في القدس المحتلة، في ظل العراقيل التي يضعها الاحتلال بوجه الطواقم الطبية الفلسطينية هناك.

وفي ذات السياق، جددت الوزيرة كيلة التأكيد على اعتماد الحكومة الفلسطينية على مبدأ "الوقاية" في التعامل مع فيروس كورونا في فلسطين، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن وزارة الصحة تحتاج إلى الكثير من المعدات والمستلزمات الطبية لمواجهة الوباء العالمي.

كما لفتت الوزيرة إلى أن وزارتها تتابع الأوضاع الصحية في قطاع غزة، منوهة إلى أن قافلة جديدة من المساعدات الطبية ستصل القطاع غدا الأربعاء لمساعدة الأهالي هناك من مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء اليوم الثلاثاء، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس "كورونا"، ما يرفع عدد المصابين إلى 287 مصابا، إضافة إلى 36 إصابة في مدينة القدس المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، عن عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودي بحياة آلاف البشر وأصاب ملايين حول العالم.

الجزيرة نت