ارتفاع وفيات الفلسطينيين في الخارج بفيروس كورونا

وفيات الفلسطينيين في الخارج

رام الله الاخباري : 

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاثنين عن ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد بين أبناء جالياتنا حول العالم إلى 30 وإصابة 678.

وصباح اليوم توفي فلسطينيين بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت الخارجية بوفاة الفلسطينيين محمد زهير العلبي في مدينة متشيغن، وخالد مصطفى البوريني في مدينة نيويورك الأمريكيتين، بعد إصابتهم بفيروس "كورونا".

وبحسب وزارة الخارجية فانها تؤكد ان  فريق العمل المختص للتواصل مع  سفارات دولة فلسطين ولجان الطوارئ المشكلة بالشراكة مع الجاليات الفلسطينية ومسؤوليها وفعالياتها ورجال أعمال فلسطينيين والاتحاد العام لطلبة فلسطين ومؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية تولي أهمية خاصة لتلبية احتياجات الأسر والعائلات الفلسطينية المستورة والطلبة المحتاجين والعالقين

 وقامت سفاراتنا في عديد الدول بتشكيل صناديق دعم وإسناد لجمع التبرعات المالية والعينية للوفاء بالتزاماتها وواجباتها تجاه المحتاجين من أبناء شعبنا.

وفي ذلك تؤكد الوزارة على ما يلي :

1- لم تصرف  حتى اللحظة أية مبالغ لسفارات دولة فلسطين لتغطية مساعدات مالية أو عينية للعائلات المستورة والطلبة المحتاحين.

2- تقوم السفارات ومن ميزانيات عملها بتقديم مساعدات سواء مالية او عينية للمحتاجين، عن طريق تخصيص عدد من البنود في  ميزانيتها التشغيلية وفي بعض الحالات غالبية

ميزانياتها للوفاء بالتزاماتها تجاه أبناء شعبنا، في مبادرات قامت بها سفاراتنا وتشكل بالنسبة لنا مصدر فخر واعتزاز، وفي التزام واضح بالتعليمات التي أصدرها وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي بهذا الشأن.

3- جمع التبرعات عبر الجالية ورجالات الاعمال والجمعيات والهيئات الخيرية.4- الاستفادة من جميع فرص الاعانة والدعم التي توفرها الدول المضيفة مشكورة.