طبيبة عربية تتراجع عن اكتشافها علاجاً فعالاً ضد كورونا

طبيبة كويتية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تصدرت الطبيبة الكويتية أمل الأنصاري، مساء اليوم السبت، موقع "تويتر"، بعدما ظهرت للمرة الثانية تنفي تصريحاتها السابقة باكتشافها علاجا فعالا لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وانتشر فيديو الأنصاري الثاني على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تنفي تصريحاتها السابقة التي أعلنت فيها عن اكتشافها علاجا لفيروس كورونا.

وأوضحت الأنصاري في الفيديو الجديد أنها لم تكن تقصد فيروس كورونا، وأن الجمهور أساء فهمها، وذلك بعدما أكدت في وقت سابق "الفيديو الأول" أنها اكتشفت علاجا لكورونا وأنها سلمته لوزير الصحة الكويتي.

وقالت الطبيبة الكويتية في الفيديو الأول حرفيا: "تعمدت في أول صفحة أكتب ليش فيروس كورونا يضرب الرئة، ووضعت المعلومات في أول صفحة، عشان بسرعة يصنعون، ويرتاحون الناس، ويحصل التنفس الطبيعي ومن يومين غيرت الأوراق كلها وكتبت اسم الدواء وراح يكون كويتي للعالم كله".

كما أعلنت آنذاك أنها سلمت اكتشافها إلى وزير الصحة الكويتي، مبينة أنه تم الاكتشاف بـ"محض الصدفة"، غير أنها ناقضت نفسها في الفيديو الثاني وقالت أنها لم تقصد فيروس كورونا إنما قصدت عضو موجود في جسم الانسان.

وأثارت تصريحات الأنصاري تفاعلا كبيرا من قبل الجمهور العربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقدها الكثير، فيما وصفوها البعض بعدم الجدية والبحث عن الشهرة بأي ثمن.

خبرني