عريقات يحذر من آثار تدميرية لأي عملية ضم "اسرائيلية "

عريقات واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الجمعة، من الآثار التدميرية لخطة إسرائيل الهادفة إلى ضم أراضي فلسطينية إلى السيادة الإسرائيلية الصيف المقبل.

وبحسب بيان عريقات، فإنه بحث قضية فيروس كورونا المستجد، وقضية نية إسرائيل ضم أراضي فلسطينية من الضفة الغربية إلى السيادة الإسرائيلية مع مسؤول فرنسي بارز.

وأوضح أنه بحث هذه القضايا مع "امانويل بون" المستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي ماكرون، مؤكدا له أن مسألة الضم ستؤدي إلى آثارا تدميرية على أمن واستقرار المنطقة وعملية السلام.

كما أعرب عريقات عن شكره لفرنسا على مساعدتها المباشرة ومن خلال الاتحاد الأوروبي لفلسطين.

وكان وزير الشئون المدنية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ قال إنه "في الوقت الذي يحارب العالم أجمع فيروس كورونا، ما زال قادة إسرائيل يضعون في سلم أولويات سياستهم مشروع الضم لأراضي الضفة الغربية".

وأضاف الشيخ على حسابه في موقع "تويتر" أن "هذا سيؤدي إلى انهيار كامل لكل ما تبقى من الاتفاقيات الموقعة ودخولنا مرحلة جديدة في حال الإعلان وتنفيذ مثل هذا القرار الإسرائيلي".

وذكرت وسائل اعلام إسرائيلية مختلفة، أن زعيمي حزبي الليكود و"أبيض أزرق" بنيامين نتنياهو وبيني غانتس كانا قد اتفقا على ضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية تحت السيادة الإسرائيلية الصيف المقبل، أي بعد شهرين.

رام الله الاخباري