الرئيس الإسرائيلي يعتذر على انتهاكه تعليمات الوقاية من كورونا

الرئيس الاسرائيلي وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

قدّم الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين، اليوم الجمعة، اعتذاره للإسرائيليين بعد احتفاله بـ"عيد الفصح اليهودي" مع ابنته وعائلته، حيث يعتبر ذلك انتهاكا للتعليمات الوقائية التي فرضتها الحكومة الإسرائيلية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونشر ريفلين تغريدة على "تويتر" قال فيها: "قرأت ردود الفعل القاسية على استضافة ابنتي، وأنا آسف لذلك".

وارتفعت أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى 94 وفاة حتى اللحظة، بعد تسجيل 8 وفيات جديدة اليوم الجمعة، مما يجعلها تقترب من حاجز الـ100 وفية خصوصا وأن هناك 164 إصابة خطرة بالفيروس.

وسمحت السلطات الإسرائيلية للاسرائيليين التنقل بين البلدات بشكل طبيعي بعد الساعة السابعة من صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد رفض لجنة وزارية إسرائيلية، مساء الخميس، تمديد الحجر العام حتى انتهاء عيد الفصح العبري.

وانتهت التقييدات الإسرائيلية الخاصّة عند السادسة من صباح اليوم، حيث سمح التنقّل بين المدن بشكل عام، وبين الأحياء في مدينة القدس، فيما ستعود المواصلات العامّة إلى العمل يوم الأحد المقبل.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد فرضت الجمعة الماضية، إغلاقا كاملا على مدينة بني براك الحريدية، بعدما أقرت الحكومة، مساء الخميس، أنظمة طوارئ تسمح بفرض قيود مشددة على الدخول والخروج من مدن وأحياء من أجل منع انتشار فيروس كورونا، والإعلان عنها "مناطق محظورة".

وبحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنه ابتداء من يوم الأحد المقبل، سيكون لزامًا وضع الكمامات عند الخروج من المنازل.