اليمن يعلن تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا"

x-04-xZ_x_RCxK4EXG_RTRMADP_3_YEMEN-SECURITY-AID-1

رام الله الاخباري:

أعلنت اللجنة الوطنية العليا اليمنية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اليوم الجمعة، عن تسجيل أول إصابة بالفيروس التاجي في محافظة في الجنوب خاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.

وبحسب اللجنة الوطنية العليا لمواجهة الوباء، فإنه تم تسجيل أول حالة مؤكدة بالفيروس القاتل في محافظة حضرموت، مشيرة إلى أن الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

وأوضحت في تغريدة لها عبر "تويتر" أن الطواقم الطبية اتخذت الإجراءات اللازمة، مشيرة إلى أنه سيتم نشر المزيد من التفاصيل في وقت لاحق الجمعة.

وسجلت أمس الخميس، 55 حالة وفاة غالبيتها من الجزائر، ومصر، و979 إصابة جديدة مؤكدة في 14 دولة عربية، وفقا لأحدث الإحصاءات الخاصة بفيروس كورونا المستجد- "كوفيد19".

وأوضحت الإحصاءات أن سبع دول عربية أعلنت اليوم وفيات جديدة بفيروس "كورونا"، هي الجزائر، ومصر، والمغرب، والسعودية، وتونس، وسلطنة عمان، والأردن، فيما سجلت بقية الدول إصابات جديدة مؤكدة.

,بينت الارقام زيادة وتيرة تفشي الفيروس في الجزائر ومصر، حيث أصبحتا تسجلان ومنذ ثلاثة أيام، وفيات بوتيرة مرتفعة، حيث سجلت الجزائر وحدها اليوم 30 حالة وفاة ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات فيها إلى 235 حالة، كما سجلت 94 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 1,666 حالة حتى الآن.