"اسرائيل " : تسجيل 86 حالة وفاة بفيروس كورونا

وفيات كورونا في اسرائيل

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، عن ارتفاع أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد إلى 86 حالة، فيما اقترب عدد المصابين بالفيروس إلى نحو عشرة آلاف مصاب، بعد تسجيل حالات جديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أن عدد المصابين بفيروس كورونا في اسرائيل، ارتفع مساء الخميس، الى 9968 مصابا بينهم 86 حالة وفاة، الإضافة إلى 166 حالة توصف بالخطيرة، و8522 حالة طفيفة، و171 حالة متوسطة.

وأعلن مستشفى "بوريا" الإسرائيلي، مساء اليوم، عن وفاة إسرائيلية تبلغ من العمر 89 عاما، بفيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تسمح السلطات الإسرائيلية للاسرائيليين التنقل بين البلدات بشكل طبيعي بعد الساعة السابعة من صباح يوم غد الجمعة، وذلك بعد رفض لجنة وزارية إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، تمديد الحجر العام حتى انتهاء عيد الفصح العبري.

ووفقا لما ذكر موقع "عرب 48"، فإن وزيرا الداخلية والأمن الداخلي، أرييه درعي وغلعاد إردان، أيبدو تمديد الحجر العام في اسرائيل، غير أن وزير الجيش، نفتالي بينيت، رفض ذلك.

وتنتهي التقييدات الإسرائيلية الخاصّة عند السادسة من صباح الغدّ، وسيسمح بعدها التنقّل بين المدن بشكل عام، وبين الأحياء في مدينة القدس، فيما ستعود المواصلات العامّة إلى العمل يوم الأحد المقبل.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد فرضت الجمعة الماضية، إغلاقا كاملا على مدينة بني براك الحريدية، بعدما أقرت الحكومة، مساء الخميس، أنظمة طوارئ تسمح بفرض قيود مشددة على الدخول والخروج من مدن وأحياء من أجل منع انتشار فيروس كورونا، والإعلان عنها "مناطق محظورة".

وبحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية، فإنه ابتداء من يوم الأحد المقبل، سيكون لزامًا وضع الكمامات عند الخروج من المنازل