تقرير كندي يكشف مفاجأة بشأن المسؤول عن ظهور كورونا

المسؤول عن تفشي فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف تقرير كندي حديث، النقاب عن احتمالية وقوف الولايات المتحدة الأمريكية خلف ظهور فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19" في مدينة ووهان الصينية، والذي اجتاح العالم وأوقع آلاف الخسائر في الأرواح البشرية حول العالم.

ووفقا لموقع "غلوبال ريسيرتش" الكندي، فإن المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أصدرت أوامرها الصيف الماضي بإغلاق مختبر بيولوجي عسكري كبير في قاعدة فورت ديتريك بولاية ماريلاند، تحسبا لتسربات كيميائية محتملة.

وأشار الموقع إلى أن الولايات المتحدة شهدت في أغسطس الماضي موجة من الالتهاب الرئوي وأمراض مشابهة، حيث نسبتها يومها إلى السجائر الإلكترونية.

وأضاف الموقع الكندي في تقريره المثير للجدل: "5 من الأمريكيين المشاركين في مسابقات الألعاب العسكرية الدولية التي استضافتها مدينة ووهان الصينية في أكتوبر الماضي أصيبوا بعدوى لم يستطع العلماء والبحثين يومها تحديدها.

وبحسب الموقع، فإن باحثون صينيون أكدوا أن العسكريون الأمريكيون نقلوا هذا المرض "غير المحدد" إلى ووهان.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

ويواصل فيروس "كورونا" المستجد انتشاره حول العالم، ويصيب نحو 1.5 مليون شخص في 192 دولة، ويودي بحياة نحو89 ألف شخص.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

روسيا اليوم