شاهد ..التقاط أدق صور على الاطلاق للشمس

التقاط صور دقيقية للشمس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نجح علماء وباحثون بريطانيون في التقاط صور جديدة للشمس، تعتبر الأدق على الإطلاق، من خلال تلسكوب جديد تم تصميمه لدراسة الشمس "إتش آي سي" تابع لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا".

ووفقا للصورة الملتقطة، فإن سطح الشمس ظهر بأدق التفاصيل التي لم نراها من قبل، لتصفه المواقع العلمية بأنه أكثر تعقيدا مما كان يعتقد سابقا.

وكشفت الصور الملتقطة أن البقع على سطح الشمس مليئة بشرائط البلازما الساخنة، التي تصل درجة حرارتها إلى مليون درجة مئوية.

واكتشف العلماء والباحثون أن البقع على سطح الشمس تحتوي فعليا على خيوط من الغازات المؤينة الساخنة بشكل لا يصدق، وهي خيوط يصل سمك الواحد منها إلى 500 كيلومتر.

وبحسب ما ذكر موقع شبكة "سكاي نيوز عربية"، فإن التلسكوب الذي التقط الصورة، يتسم بأنه عالي الوضوح والدقة.

ويوضح أستاذ فيزياء الطاقة الشمسية بجامعة "وسط لانكشاير"، روبرت والش، أن الصور تعطي لمحة دقيقة حول نجم المجموعة الشمسية لأول مرة.

وأضاف "والش" أن الجودة الاستثنائية للبيانات التي يوفرها التلسكوب "إتش آي سي"، تسمح للعلماء بمسح رقعة من الشمس بوضوح عال.

من جانبه، أكد الباحث في الجامعة ذاتها، توم ويليامز، أن الصور تساعد على توفير فهم أكبر لكيفية ارتباط الأرض والشمس ببعضهما البعض.

ووصف ويليامز هذا الاكتشاف بالمذهل، والذي يساعد بشكل أفضل على فهم تدفق الطاقة عبر طبقات الشمس.

ووفقا للعلماء، فإن هذه الصور الأولى تعتبر مجرد البداية وسيجمع التليسكوب مزيدا من المعلومات حول الشمس خلال السنوات الخمس الأولى من عمره، أكثر من جميع البيانات الشمسية التي تم جمعها منذ أن وجه جاليللو تلسكوبا إلى الشمس في عام 1612".

سكاي نيوز