إيطاليا توجه نصائح للدول العربية لمواجهة كورونا

ايطاليا والدول العربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعا فيورينزو تاغليبوي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "سيك نيوغيت" الإيطالية، اليوم الخميس، الحكومات في الدول العربية إلى الاهتمام بأهمية التركيز على القصص الإيجابية

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفا: "الشائعات تقاتل مع كورونا وتضعف الناس".

وقال فيورينزو المشرف على مبادرة "الحياة أولا"، الهادفة إلى جمع الأخبار الجيدة والقصص الإيجابية حول الأشخاص والشركات الذين يواجهون فيروس كورونا: إن "هناك الكثير من القصص التي تحكي عن كفاح الشعب الإيطالي ضد كورونا، من الأفراد إلى الشركات والحكومة".

وحث الدول العربية إلى أن تروي قصصها وأخبارها حول مواجهة وباء كورونا بنفسها، وألا تنتظر جهة أخرى لتروي وتنشر أخبارا غير صحيحة عنها، مستفيدة من التجربة الإيطالية في التعامل مع أزمتها.

وأضاف فيورينزو: "وسائل الإعلام العالمية تعطي انطباعًا بأن إيطاليا تدمرت، ولكن للأسف إن وسائل الإعلام تنشر الكثير من الشائعات والأخبار المزيفة عن إيطاليا"، مبينا أنه من الضروري ألا ننتظر حتى ينتهي الوباء لنعيش مجددا.

وأشار إلى أنهم نشروا الكثير من القصص الحقيقية عن الإيطاليين الذين يعملون معًا للعيش وإنقاذ إيطاليا الجميلة.

وسجلت إيطاليا 542 وفاة بمرض كوفيد-19 الأربعاء، مقارنة مع 604 في اليوم السابق، لتصل حصيلة الوفيات إلى 17669 حالة.

وظل 3693 شخصا في العناية المركزة انخفاضا من 3792 يوم الثلاثاء، وهو اليوم الخامس على التوالي الذي يشهد تراجعا.

وعزز هذا الانخفاض الآمال بانحسار الفيروس بفضل إجراءات العزل العام المطبقة، على الرغم من أن عدد الحالات الجديدة ارتفع بمقدار 3836 حالة مقارنة مع 3039 الثلاثاء، ليصل الإجمالي إلى 139422 حالة، وبهذا تكون إيطاليا ثالث أعلى دولة من حيث عدد الإصابات على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة وإسبانيا.

سكاي نيوز