غزة: ارتفاع عدد المتعافين من كورونا إلى 9

قطاع غزة والمتعافين من كورونا

رام الله الاخباري:

ارتفع عدد الأشخاص المتعافين من إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة إلى 9 أشخاص، وذلك بعد تسجيل حالة جديدة اليوم الخميس.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرق القدرة، أن الحالات الأربع المصابة المتبقية في مستشفى العزل، مازالت في وضع صحي مطمئن ومستقر، مشيرا إلى أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس التاجي في غزة.

وأضاف القدرة خلال الايجاز اليومي: "مازلنا نتابع صحياً 807 مستضافين، داخل 17 مركز حجر صحي في قطاع غزة، وجميعهم بحالة جيدة ومستقرة".

وجدد القدرة نداء الاستغاثة لكافة الجهات المعنية؛ للإسراع في توفير شرائح لفحص عينات فيروس "كورونا" للمختبر المركزي، دون الحاجة لإرسال العينات إلى خارج قطاع غزة.

وأشار الناطق باسم الصحة بغزة إلى أن المختبر المركزي، يفتقر لمواد الفحص المخبري لفيروس كورونا اللازمة لإجراء الفحوصات المسحية للمستضافين.

وأوضح أن وزارة الصحة بحاجة ماسة إلى توفير متطلباتها العاجلة من الأدوية والمستهلكات الطبية، ولوازم المختبرات، ومواد فحص فيروس كورونا وأجهزة التنفس الصناعي، وأسرة العناية المركزة لمواجهة جائحة كورونا.

وجدد القدرة دعوته للمواطنين بالالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة، وتجنب التجمعات والأماكن العامة وشاطئ البحر، واقتصار التحرك على الضرورة، وخاصة كبار السن والأطفال وذوي الأمراض المزمنة، وضعف المناعة، ومرضى الجهاز التنفسي من أجل سلامتهم وسلامة المجتمع".

وكان المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، اليوم الخميس، قد أعلن عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس "كورونا" اليوم الخميس.

وأضاف ملحم خلال الإيجاز المسائي حول مستجدات فيروس "كورونا"، أن 150 عينة ظهرت نتائج فحصها أنها غير مصابة، وبذلك لم تسجل اليوم أي إصابات، والأرقام تبعث على الارتياح، لكننا لم ننتهي بعد من هذا الوباء.

وصباح اليوم، أعلن مسؤول الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، عن أن عدد المتعافين من فيروس كورونا وصل إلى 44 في فلسطين، متوقعا بارتفاع العدد خلال الأيام المقبلة.