الخميس 09 أبريل 2020 03:30 م بتوقيت القدس المحتلة

24 وفاة و608 مصاب فلسطيني في بلاد الوباء

24 وفاة و608 مصاب فلسطيني في بلاد الوباء

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات في صفوف الجالية الفلسطينية في دول العالم إلى 24 وفاة و608 إصابات جراء فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19".

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم، إن إجمالي الإصابات التي سُجلت اليوم - باستثناء الولايات المتحدة الامريكية- بلغت 157 إصابة، بعد تسجيل إصابتين جديدتين في النمسا وسويسرا، فيما بلغ عدد الوفيات 8.

وأوضحت أنها سجّلت في الولايات المتحدة الأمريكية 367 إصابة، بعد الكشف عن 15 إصابة جديدة، فيما ارتفعت الوفيات إلى 16 بعد تسجيل وفاة جديدة اليوم لسيدة فلسطينية في ولاية نيوجيرسي.

وبالأمس، أعلنت وزارة الخارجية، عن أن نحو ألف طبيب فلسطيني، يشاركون في مواجهة فيروس كورونا المستجد في أوروبا، معرضين حياتهم للخطر، مبينة أن ثلاثة منهم توفوا في كلا من إسبانيا وأمريكا وإيطاليا نتيجة الإصابة بالوباء.

وأشارت الخارجية في بيان لها، أن العديد من الإصابات وقعت في صفوف الأطباء والممرضين ورجال الإسعاف من أصول فلسطينية وقعت في الولايات المتحدة الأميركية.

وأكدت أن فريق عملها المختص يتابع أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الأميركية، من خلال رؤساء الجالية الفلسطينية وجمعياتها.

 

المصدر : صفا