الخميس 09 أبريل 2020 12:46 م بتوقيت القدس المحتلة

دبي تعاني اقتصادياً وتقرر وقف التوظيف حتى اشعار آخر

دبي تعاني اقتصادياً وتقرر وقف التوظيف حتى اشعار آخر

رام الله الاخباري:

قررت دائرة المالية في دبي بالإمارات، اليوم الخميس، خفض الانفاق الرأسمالي بواقع 50% على الأقل، ووقف التوظيف الجديد حتى اشعار آخر، وذلك بسبب استمرار أزمة فيروس كورونا الذي تفشى في العالم.

ووفقا لما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء، فإن وثيقة رسمية لدائرة المالية بدبي، عممت هذا القرار على جميع الهيئات الحكومية بالبلاد، مطالبة بتقليص النفقات الإدارية والعامة بما لا يقل عن 20%.

وبحسب الوثيقة، فإنه يتوجب على جميع الهيئات الحكومية تعليق جميع مشاريع التشييد، التي لم تبدأ حتى إشعار آخر، وعدم السماح بأي زيادات في الإنفاق لمشاريع البناء الجارية.

وبالأمس الأربعاء، كشفت وكالة "رويترز" أنه من المتوقع أن تبيع أبو ظبي سندات في ثلاث شرائح بقيمة ستة مليارات دولار، مبينة أن أبو ظبي تلقت طلبات اكتتاب إجمالية قيمتها حوالي 44 مليار دولار للسندات وآجالها 5 سنوات و10 سنوات و30 عاما.

وسجلت وزارة الصحة الإماراتية، أمس الأربعاء، أكبر ارتفاع يومي لحصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا في البلاد بـ300 حالة، دون رصد أي وفيات جديدة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الصحة الإماراتية فريدة الحوسني، في إفادة إعلامية لحكومة البلاد، إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد ارتفع في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 300 حالة، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى نقطة 2659 إصابة بعد أن كان على مستوى 2359 أمس الثلاثاء.

وتحدثت الحوسني عن شفاء 53 حالة وتعافيها التام من فيروس كورونا المستجد، ليبغ بذلك مجموع المتعافين إلى 239 شخصا.

ولم تشر المتحدثة باسم وزارة الصحة الإماراتية إلى رصد أي وفيات جديدة ناجمة عن الفيروس في البلاد خلال اليوم الماضي، ليبقى عدد المتوفين عند نقطة 12 حالة.

المصدر : روسيا اليوم