غزة : الحياة ستعود بالتدريج الى طبيعتها ان لم تسجل إصابات جديدة بكورونا

قطاع غزة وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد رئيس لجنة الطوارئ بغزة، محمد أبو سلمية، اليوم الخميس، أن الحياة ستعود إلى طبيعتها في قطاع غزة، في حال لم تسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أبو سلمية أن وزارة الصحة بغزة بالتعاون مع وزارة الداخلية تمكنت من عبور 50% من عنق الزجاجة والأزمة التي يعانيها القطاع بسبب فيروس كورونا، واصفا الأسابيع المقبلة بـ"المفصلية".وفقا لما نقلت وكالة "الرأي".

وأضاف: "إذا استمر الوضع بهذه الوتيرة، ولم تسجل أي إصابات من الداخل خلال أسبوعين أو ثلاثة؛ فمن الممكن العودة تدريجًا للحياة الطبيعية".

وأشار إلى أن كل يوم يمر دون تسجيل إصابات يدفع لعودة الحياة تدريجا، داعيا سكان القطاع إلى الحرص على الابتعاد عن التجمعات.

وأكد الناطق باسم الحكومة الفلسطيني إبراهيم ملحم، اليوم الخميس، أنه لا يوجد إصابات جديدة بفيروس كورونا، مبينا أن أرقام تسجيل الإصابات تبعث على الطمأنينة.

وقال ملحم خلال الايجاز الصحفي الصباحي: "أرقام تسجيل الإصابات بكورونا في فلسطين تنخفض، والأرقام لا تبعث على القلق حتى تلك التي لازالت في المستشفيات جيدة، وسنسجل رصد منحنى منخفض خلال الأيام القادمة".

بدوره، أكد مسؤول الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، أنه لم تُسجل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

الرأي