الخميس 09 أبريل 2020 09:18 ص بتوقيت القدس المحتلة

الصحة الأمريكية: نفاد مخزون المستلزمات الطبية بالكامل تقريبا

الصحة الأمريكية: نفاد مخزون المستلزمات الطبية بالكامل تقريبا

رام الله الاخباري:

حذرت وزارة الصحة الأمريكية، اليوم الخميس، من نفاذ المخزون الاستراتيجي الوطني من الإمدادات الطبية بالكامل في القريب العاجل.

ووفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، فإن مخزون الطوارئ، مصمم بشكل أساسي لسد الفجوات في توريد المعدات والأدوية خلال أوقات الأزمات، والذي يشمل أجهزة التنفس الاصطناعي، والأقنعة، والكثير من المعدات الطبية.

وأوضحت الوكالة في تحقيق مطول حول "فشل الحكومة الأمريكية في التصدي للوباء"، أن الوكالات الفيدرالية انتظرت حتى منتصف مارس حتى بدأت في طلب أقنعة الوجه وأجهزة التنفس وغيرها من المعدات التي يحتاجها الأطباء والممرضات الذين هم في طليعة مكافحة الفيروسات.

ونقلت عن وزارة الصحة، تأكيدها أن آخر معدات شخصية متبقية في الولايات المتحدة يتم توزيعها حاليًا وسيتم الاحتفاظ بحوالي 10% منها كاحتياطي.

وأكدت الصحة الأمريكية النتائج التي توصلت إليها لجنة الرقابة في مجلس الشيوخ، والتي تنص على أن 90٪ من معدات الحماية الشخصية التي كانت في المخزون تم توزيعها.

وأعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أمس الأربعاء، عن تخطي إصابات فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، في الولايات المتحدة 400 ألف إصابة.

وأكدت الجامعة في احصائياتها المحدثة، أن الفيروس التاجي القاتل تسبب في وفاة نحو 12912 شخص في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن ولاية نيويورك –التي تعد بؤرة الفيروس في أمريكا- سجلت 779 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة.

وتخطت الإصابات بالفيروس القاتل في جميع أنحاء العالم اليوم، مليون و450 ألف إصابة، ونحو 83 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 309 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.