الأربعاء 08 أبريل 2020 08:30 م بتوقيت القدس المحتلة

بريطانيا تسجل أرقاما قياسية بأعداد وفيات كورونا

بريطانيا تسجل أرقاما قياسية بأعداد وفيات كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن تخطي إصابات فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، في الولايات المتحدة 400 ألف إصابة.

وأكدت الجامعة في احصائياتها المحدثة، أن الفيروس التاجي القاتل تسبب في وفاة نحو 12912 شخص في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن ولاية نيويورك –التي تعد بؤرة الفيروس في أمريكا- سجلت 779 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة.

أما في بريطانيا، فقد أعلن وزير الصحة عن تسجيل 938 وفاة بالفيروس القاتل خلال الـ24 ساعة الماضية، بارتفاع بنحو 152 حالة عن الحصيلة اليومية المعلنة أمس الثلاثاء.

وأشار الوزير البريطاني في تغريدة له على "تويتر" إلى أن الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا المستجد في بريطانيا تجاوزت 7 آلاف وفاة.

وأكد أنه اعتبارا من الساعة الـ 5 من بعد ظهر أمس الثلاثاء، وصلت حصيلة وفيات الوباء العالمي في مستشفيات بريطانيا 7097 حالة".

وتخطت الإصابات بالفيروس القاتل في جميع أنحاء العالم اليوم الأربعاء، مليون و450 ألف إصابة، ونحو 83 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 309 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : العربية نت