الأربعاء 08 أبريل 2020 07:51 م بتوقيت القدس المحتلة

ارتفاع حاد ..الإمارات تسجل مئات الاصابات بفيروس كورونا

ارتفاع حاد ..الإمارات تسجل مئات الاصابات بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلن القطاع الصحي الاماراتي، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، معتبرا أن هذا أكبر معدل للإصابة بالفيروس التاجي في يوم واحد منذ وصوله إلى أرض الامارات.

وبحسب ما نشرت صحيفة "البيان" الإماراتية، فإن فريدة الحوسني، المتحدثة باسم القطاع الصحي، أعلنت أيضا عن تعافي 53 حالة كانت قد أصيبت بالفيروس، مما يرفع اجمالي حالات الشفاء إلى 239 حالة.

وأكدت الحوسني أن مجموع حالات الإصابة في الإمارات العربية بلغت 2659 حالة حتى الآن، مبينة أن اكتشاف الإصابات الجديدة جاء بعد فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا.

وتخطت الإصابات بالفيروس القاتل في جميع أنحاء العالم اليوم الأربعاء، مليون و450 ألف إصابة، ونحو 83 ألف حالة وفاة، فيما تخطى عدد المتعافين 309 ألفا.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

يشار أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت رسميا على موقعها الإلكتروني، وصول فيروس كورونا إلى 203 دول وأماكن بينها سفينة أميرة الماس السياحية، التي شهدت إصابة 712 شخصا بالفيروس.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سبوتنيك