تجاوزوا 100 عام..معمرون إيطاليون يهزمون فيروس كورونا

معمرون ايطاليون هزموا فيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدث معمرون إيطاليون تغلبوا على إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، عن كيفية نجاحهم في التغلب على معاناتهم ومخاوفهم خلال رحلة الإصابة بالفيروس التاجي المسبب لمرض "كوفيد 19" والذي تسبب بموت الآلاف من البشر حول العالم حتى اللحظة.

ونقلت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، عن أولئك المعمرون الذين يعيشون حياة عادية بسيطة، فيما يمتلكون جميعهم ذاكرة قوية وإقبال على الحياة.

ومن بين القصص التي رصدتها الصحيفة، قصة المعمر "ألبرتو بيلوتشي" البالغ من العمر 101 عام، والذي شارك في الحرب العالمية الثانية، حيث أصيب قبل نحو أسبوعين بفيروس كورونا وتمكن من هزيمته بعد أن قضى الأسبوعين في مستشفى بمدينة ريميني.

والقصة الثانية، تعود للمعمرة آدا زانوسو، البالغة من العمر 104 سنوات، حيث أصيبت بكورونا في مطلع مارس/آذار الماضي، وتعافت بعد نحو أسبوعين من دخول المستشفى.

ونقلت الصحيفة عن أبناؤها قولهم، إن سر عمرها الطويل هو "طبعها الجميل وإرادتها القوية" واستمرارها بالقراءة وترديد الأدعية الدينية.

أما المسنة إيتاليكا غروندونا "102 عام"، فدخلت المستشفى في مدينة جنوة، في أواخر فبراير/شباط الماضي، بسبب مشاكل في القلب وبعض مضاعفات مرض السكري، لكن الفحوص أظهرت أنها مصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة، أن غروندونا تعافت قبل أسبوع وغادرت المستشفى وأصبحت محط اهتمام واسع ليس فقط لأن محطات تلفزيونية عالمية نقلت قصتها، فيما مازالت سعيدة لأن نجمها المفضل بطل سباق الدراجات النارية فالنتينو روسي اتصل بها ليسأل عن حالتها.

كما تمكن المعمر مايكل أنجلو سكوتيلا "97 عاما" من هزيمة الفيروس التاجي القاتل، فيما بات يتطلع لاستئناف حياته والذهاب إلى محل الصحف والتسوق والطهي.

وارتفع في إيطاليا عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 17 ألفا و127 إثر تسجيل 604 حالات جديدة، فيما بلغ عدد الإصابات 94 ألفا و67، بالإضافة إلى أن ألفا و555 شخصا تماثلوا للشفاء أمس، ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 24 ألفا و392.

وفي ذات السياق، يستمر سقوط الضحايا بين الكوادر الطبية، الذين يقفون في خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا، إذ ارتفع عدد الأطباء الذين فقدوا حياتهم إلى 94 بعد تسجيل 5 حالات جديدة، فيما بلغ عدد الوفيات بين الممرضين 26، بحسب الإعلام المحلي.

وحتى مساء الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و411 ألفا، توفي منهم أكثر من 81 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 300 ألف.

الجزيرة نت