الأربعاء 08 أبريل 2020 06:29 م بتوقيت القدس المحتلة

تسجيل 23 حالة وفاة و500 مصاب فلسطيني بفيروس كورونا في بلاد الوباء

تسجيل 23 حالة وفاة و500 مصاب فلسطيني بفيروس كورونا في بلاد الوباء

رام الله الاخباري : 

 قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إنه تم تسجيل 500 إصابة بفيروس "كورونا"، و23 حالة وفاة، بين أبناء جالياتنا الفلسطينية في دول العالم

وأضافت الخارجية في بيان لها، اليوم الأربعاء، إن عدد الإصابات في صفوف جالياتنا في جميع الدول باستثناء الولايات المتحدة الأميركية 151 إصابة غالبيتهم العظمى بصحة مستقرة وجيدة، فيما تم تسجيل 8 حالات وفاة بفيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت أن عدد الإصابات في الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما يتوفر لديها من معلومات بلغ 349 إصابة، و15 وفاة نتيجة الفيروس.

وأكدت أن فريق عملها المختص وسفارات وبعثات دولة فلسطين في دول العالم، يتابعون أوضاع جالياتنا وطلبتنا حول العالم، في ظل انتشار فيروس "كورونا".

اسبانيا : 

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى إسبانيا، بأنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف جاليتنا بسبب "كورونا" ليرتفع عدد الوفيات الى ثلاثة، مؤكدة وجود إصابتين جديدتين ليرتفع العدد الى 17 إصابة.

وقالت: إن لجنة الطوارئ المؤلفة من السفارة، وجمعية الجالية، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، تعتبر بحالة انعقاد دائمة لمواكبة كافة ما تستدعيه الازمة، وستباشر بتوزيع ما تم جمعه من مساعدات على المحتاجين، حسب الاولوية ضمن معايير حددتها مستندة الى الاكثر حاجة من ابناءنا.

ايطاليا : 

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا، أن لجنة الطوارئ ما زالت تتابع شؤون الفلسطينيين والجاليات والطلبة وتقوم بمساعدة ومساندة كل من يلزمه المساعدة خاصة ماديا من خلال صندوق التبرعات والتي بلغت لأكثر من 48 حالة لتاريخ الأمس.

وذكرت أن عدد المصابين الفلسطينيين في إيطاليا بلغ 15 بعد تسجيل إصابة جديدة، منهم 4 في العناية المشددة، وما تبقى حالتهم مستقرة، كما سجلت حالة وفاة واحدة لطبيب فلسطيني كان يعمل في المستشفيات الإيطالية، في حين سجلت حالتي حالتين شفاء.