فيروس كورونا يكبد ترامب خسائر حادة وفادحة

ترامب وفيروس كوروناة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية، اليوم الأربعاء، عن خسارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نحو مليار دولار من ثروته الخاصّة جراء أزمة تفشي فيروس كورونا، خلال الشهر الأخير فقط.

وأوضحت الصحيفة، أن الإغلاق العام الذي ترافق مع أزمة كورونا تسبب بإغلاق المكاتب والمراكز التجارية والفنادق ومراكز الغولف التي يملكها، مشيرة إلى انخفاض ثروة

ترامب من 3.1 مليار دولار في الأول من آذار/ مارس الماضي إلى 2.1 مليار دولار في 18 آذار.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن انتشار وباء كورونا والانهيار الذي تلاه في أسواق المال تسبب في فقدان 267 رجل أعمال صفقة "ملياردير" جراء تراجع ثرواتهم.

وكانت شبكة "سي إن إن" قد نقلت عن روجر داو، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية السفر الأمريكية قوله: إن فيروس كورونا كبد اقتصاد أمريكا خسائر بلغت 800 مليار دولار، مضيفاً أن صناعة السفر وحدها خسرت ما قيمته 355 مليار دولار.

وتخطت حصيلة وفيات فيروس "كورونا" المستجد 82 ألفا، فيما بلغ عدد الإصابات 1,430,141 إصابة، حول العالم.

وفيات اميركا بسبب كورونا 

هاتف الرئيس  محمود عباس، اليوم الأربعاء، سفيرة فلسطين في ايطاليا  عبير عودة، ووجهها للقيام بكل ما هو مطلوب تجاه عائلة الفقيد الطبيب نبيل خير.

واعتبر الرئيس الطبيب المناضل خير، الذي توفي بعد إصابته بفيروس كورونا، أثناء تأديته واجبه المهني والانساني تجاه المرضى في دولة ايطاليا الصديقة، شهيدا من شهداء فلسطين.

الطبيب خير، نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، أمين سر حركة "فتح" السابق في ايطاليا، عضو إقليم حركة "فتح" في إيطاليا، وأحد قيادات العمل الوطني الفلسطيني.

الطبيب المناضل خير (63 عاما) من مدينة بيت ساحور في بيت لحم، يعمل طبيبا بمجال الطب الوقائي في إيطاليا ويقيم في مدينة كالياري في جزيرة سردينيا، توفي بعد إصابته بفيروس كورونا، أثناء تأديته واجبه المهني والانساني تجاه المرضى.

 

 

 

عرب 48