الثلاثاء 07 أبريل 2020 09:18 م بتوقيت القدس المحتلة

تعافي اثنين من المصابين بكورونا في غزة

تعافي اثنين من المصابين بكورونا في غزة

رام الله الاخباري:

ارتفع عدد المتعافين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، مساء اليوم الثلاثاء، إلى 8 حالات، وذلك بعد شفاء حالتين جديدتين مساء اليوم.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة في بيان لها، تعافي حالتين جديدتين من الحالات المصابة بفيروس كورونا في القطاع.

ومساء اليوم، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، عن نفاذ اختبارات الفحص المخبري الخاصة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 الذي أزهق أرواح الآلاف حول العالم.

ودعا القدرة، منظمة الصحة العالمية وجميع المؤسسات الدولية ووزارة الصحة الفلسطينية للعمل الجاد على توفير اختبارات الفحص بعد نفاذها أمس في المختبر العام للوزارة.

وأشار القدرة إلى أن كمية قليلة من اختبارات الفحص كانت قد وصلت الوزارة في غزة في وقت سابق من جهات دولية غير أنها لم تكن كافية ومحدودة، كاشفا النقاب عن قدرة الوزارة على اجراء الفحوصات في المختبر المركزي دون الحاجة لإرسالها إلى خارج قطاع غزة.

وجدد القدرة تحميل الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن هشاشة الوضع الصحي والإنساني في قطاع غزة، وعدم توفر الإمكانيات اللازمة لمواجهة جائحة كورونا.

ولفت الناطق باسم الصحة بغزة إلى انتهاء حجر 888 مواطنا في مراكز الحجر الصحي من بينهم 198 من الطواقم الطبية، مبينا أنه سيتم اليوم إنهاء الحجر الصحي لـــ 130 مستضافًا آخرين من بينهم 25 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات المساندة.

وناشد القدرة المواطنين الذين غادروا مراكز الحجر الصحي باتباع التعليمات التي وضحت لهم من خلال الفريق الطبي خلال مغادرتهم لمراكز الحجر بما في ذلك المكوث في المنزل خلال الأسبوع الاول مع تجنب الاختلاط.

كما لفت إلى أنه قد تم إجراء 489 فحصًا مخبريًا خلال اليومين السابقين لإتمام انهاء الحجر الصحي للمستضافين كانت جميعها سلبية، إلا حالة واحدة سجلت مساء أمس.

وأضاف: "الحالات التي تم تسجيلها في غزة منذ بداية الفيروس 13 حالة، تعافى منها 6 وبقيت 7 حالات وجميعها مستقرة ومطمئنة".

وأعلن مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، ليرفع العدد الإجمالي للاصابات إلى 260 إصابة حتى اللحظة.

وقال الشخرة في الايجاز الصحفي صباح اليوم: "منذ الليلة الماضية وحتى الآن تم تسجيل 7 إصابات جديدة بفايروس كورونا وهي "1 قطاع غزة، 2 بدو، 2 الجديرة أحدهما طفل ، 1 دير جرير، 1 قطنة ليرفع العدد الكلي ٢٦٠ إصابة".

المصدر : دنيا الوطن