الثلاثاء 07 أبريل 2020 09:01 م بتوقيت القدس المحتلة

وزير الصحة التونسي يبكي أثناء تحذير مواطنيه من تفشي كورونا

وزير الصحة التونسي يبكي أثناء تحذير مواطنيه من تفشي كورونا

رام الله الاخباري:

حذر وزير الصحة التونسي عبد اللطيف المكي، اليوم الثلاثاء، من أن وباء فيروس كورونا المستجد قد يخرج عن السيطرة في البلاد، إذا لم يلتزم المواطنين بالحجر الصحي وتعليمات الوقاية منه.

وأكد المكي خلال مؤتمر صحفي، أن عدم تعاون المواطنين واستهتارهم بتعليمات الحكومة سيدمر جهود الدولة ومساعيها للقضاء على الوباء في البلاد، مشددا على أن هذ الأمر مسألة أمن قومي.

وأشار وزير الصحة إلى أن الأسبوعين القادمين ستكون حاسمة، مضيفا: "إما أن تسيطر الدولة على الوباء، وإما سينتهي الأمر إلى خسائر مادية وبشرية وسيفقد الكثير أحبّتهم".

وناشد المكي المواطنين بغسل اليدين قدر المستطاع وتعقيم الأسطح التي يعيش عليها الفيروس بشكل مطول وتجنب القفازات البلاستيكية والأكياس البلاستيكية.

وفي ذات السياق، تعهد وزير الداخلية التونسي هشام المشيشي، بمحاكمة كل من لم يلتزم بالحجر الصحي، محذرا في الوقت ذاته من السيناريو القادم، إذا بقي استهتار المواطنين في الشارع بالتعلميات.

وأوضح المشيش أن الوضع في تونس خطير جدا وأن هناك تخوفات من تفشي المرض بشكل كبير، مشددا على أن وزارته ستكون حازمة في التعامل مع تطبيق الإجراءات والتعليمات.

وسجلت تونس حتّى يوم الاثنين، 596 إصابة بالفيروس التاجي القاتل، و22 حالة وفاة، فيما يخضع الآلاف إلى الحجر الصحيّ في انتظار نتائج التحليل.

المصدر : العربية نت