الإثنين 06 أبريل 2020 09:44 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يعلن فرض الإغلاق الشامل في "إسرائيل"

نتنياهو يعلن فرض الإغلاق الشامل في "إسرائيل"

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، عن فرض اغلاق كامل وشامل في جميع انحاء الاراضي المحتلة ومنع الخروج من البيوت من يوم غد الساعة الـ4 عصرا حتى يوم الجمعة المقبل، وفقا لما نقلت عنه وسائل الاعلام الإسرائيلية.

ومنذ صباح اليوم، توقعت وسائل الاعلام الإسرائيلية، أن يتم فرض قرار بمنع التجول في اسرائيل ابتداء من مساء يوم غد الثلاثاء، حيث يحظر الخروج من المدن، وفرض

حظر التجول الشامل عشية عيد الفصح، بسبب فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

ووفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، فإن خرائط المدن التي يتفشى بها فيروس كورونا المستجد تبدأ من القدس وبيت شيمش ورعنانا وأور يهودا، مشيرة إلى أن هذه المناطق يتركز فيها اليهود المتشددين.

ووفقا للإذاعة العامة الإسرائيلية، فإنه تمت اليوم المصادقة على خطة الشرطة الإسرائيلية التي تدعى "حملة الربيع المحمي" لتطبيق تعليمات وزارة الصحة خلال ايام عيد الفصح.

يذكر أن الارتفاع المتسارع في أعداد الوفيات والاصابات جراء فيروس كورونا في إسرائيل أدى إلى زيادة تشديد القيود ولا سيما على المجتمعات اليهودية المتدينة التي كانت ترفض الانصياع لتعليمات وزارة الصحة بالبقاء في المنازل وعدم التجمع.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في "اسرائيل" إلى 8,904 بعد تشخيص حالات جديدة، بينهم 140 بحالة خطيرة، والوفيات 57.