الإثنين 06 أبريل 2020 07:02 م بتوقيت القدس المحتلة

محام عربي يطالب الصين بدفع 10 ترليونات دولار كتعويض عن اضرار كورونا

محام عربي يطالب الصين بدفع 10 ترليونات دولار كتعويض عن اضرار كورونا

رام الله الاخباري:

أعلن المحام المصري محمد طلعت، اليوم الاثنين، أنه أرسل ما أسماه "إنذارا أخيرا" للسفير الصيني في مصر، والرئيس الصيني، بخصوص دفع تعويض لمصر عن الأضرار الناجمة عن فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في وفاة آلاف الأشخاص وإصابة مئات الآلاف من البشر حول العالم.

ونقل موقع "إرم نيوز" عن المحامي طلعت قوله، إنه رفع دعوى يطالب فيها الصين بدفع تعويض قيمته 10 تريليونات دولار أمريكي؛ نظرا لما تسبب به الفيروس "الصيني" من أضرار أصابت مصر.

واتهم طلعت الصين بصناعة فيروس كورونا المستجد داخل معامل بكين، مشيرا إلى أن هناك محاميا أمريكيا حرك دعوى تطالب بتعويض قدره 20 تريليون دولار لصالح الولايات المتحدة.

وأكد أنه سيحرك دعوى قضائية ضد بكين أمام المحكمة الدولية، بعد استقرار الأوضاع دوليا.

وسجلت مصر 1070 حالة إصابة و 71 حالة وفاة، وفقا لما أعلنته وزارة الصحة المصرية مساء السبت الماضي.

وأغلقت السلطات المحلية بمدينة بني سويف شمالي صعيد مصر 23 منشأة طبية لعدم التزامها باشتراطات مكافحة العدوى والتراخيص، في إطار تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد وباء كورونا.

كما أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إجراء الكشف الطبي على جميع العاملين والمرضى المترددين على أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، ووضع إجراءات طبية فورية للعزل والعلاج لأي حالات إيجابية.

وشكلت مديرية الصحة في بني سويف لجنة للمرور على عدد من المستشفيات الخاصة للتأكد من تطبيق معايير مكافحة العدوى والوسائل الوقائية ومنع التجمعات وكذلك متابعة العيادات الخاصة ومعامل التحاليل للتأكد من تنفيذ مواعيد حظر التجول.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، يوم 11 مارس/ آذار، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول كبيرة بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، تنوعت من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق بكاملها، وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

المصدر : ارم نيوز