الإثنين 06 أبريل 2020 06:27 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرئيل " تعلن وصول علاج تجريبي لفيروس كورونا

"اسرئيل " تعلن وصول علاج تجريبي لفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

تحدثت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، عن أن إسرائيل باتت من الدول الأولى في العالم التي تتلقى العلاج التجريبي لفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19"، والذي تسبب بإزهاق آلاف الأرواح حول العالم.

ووفقا لموقع 0404 العبري، فإنه بفضل السفارة "الإسرائيلية" في اليابان، وصلت الأسبوع الماضي إلى "إسرائيل" الشحنة الأولى من العلاج التجريبي.

وأشار الموقع العبري إلى أن العلاج التجريبي اجتاز موافقة وزارة الصحة الإسرائيلية، مبينا أنه سيتم السماح ببدء تجربته في "إسرائيل"، على 80 مصابا بالمرض.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد إلى 51، والإصابات إلى 8611 إصابة، منها 141 بحالة خطيرة.

ووفقًا للمعطيات، فإن حالة 7643 مصابا توصف بالطفيفة، في حين توصف حالة 191 بالمتوسطة، ويرقد في المستشفيات 763 مصابا، بينما يخضع 5279 للعلاج المنزلي و875 للعلاج في الفنادق.

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية، قد ذكرت الليلة الفائتة، أن هناك تقدما ملموسا في جهود التوصل إلى مضاد حيوي مضاد لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وبحسب القناة "12" العبرية، فإن علماء إسرائيليين من المعهد البيولوجي، أكدو وجود تقدم كبير في مساعي الحصول على علاج لفيروس كورونا.

ولفتت القناة العبرية، إلى أن العلماء تمكنوا من استخلاص "أجسام مضادة" للفيروس التاجي القاتل، مما عجل من الحصول على علاج فعال.وفقا لترجمة وكالة "صفا".