الإثنين 06 أبريل 2020 01:00 م بتوقيت القدس المحتلة

المطاعم الإٍسبانية تتكفل بإطعام الأطقم الطبية

المطاعم الإٍسبانية تتكفل بإطعام الأطقم الطبية

رام الله الاخباري:

أطلق عدد من الطهاة وأصحاب المطاعم الإسبانية، مؤخرا، مبادرة تسمى "عمليات تسليم للأبطال"، يجري خلالها إعداد الطعام وتقديمه مغلفا إلى الطواقم الطبية العالمة في المستشفيات طوال الوقت لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وعلى الرغم من قرار اغلاق المطاعم الاسبانية منتصف مارس/آذار الماضي، إلا أن ذلك لم يمنع الطهاة وأصحاب المطاعم من اعداد الطعام للأطباء والممرضين الذين يقفون في الخطوط الأمامية في معركة إسبانيا ضد الفيروس القاتل.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن فانيسا التي تعمل طاهية طعام في إحدى المطاعم، تأكيدها أن هذا الأمر يجعلها تشعر بتحسن كبير حيث أنها تساهم في هذه الأزمة التي تمر بها البلاد.

وبحسب الوكالة، فإن العشرات من المطاعم والحانات انضمت إلى شركات التوصيل كجزء من مبادرة تسمى "عمليات تسليم للأبطال"، مشيرة إلى أنه يجري إعداد ما بين 200 و300 طبق طعام ويتم التبرع بها لمستشفيات برشلونة.

كما نقلت "فرانس برس" عن "أكسل بينادو" المروج للمبادرة ومدير مطعم بيتزا في برشلونة، تأكيده على أنهم يحاولون أن يعطوا الأطباء والممرضين "لحظة إثارة".

أما "دانيال فالز" الذي يعمل على توصيل الطعام إلى المستشفيات، فيؤكد أنه يشعر بالسعادة عندما يرى الأطباء سعداء بالطعام.

وأكدت السلطات الصحية الإسبانية أمس الأحد، عن تسجيل 674 وفاة بسبب تفشي فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وبهذا الرقم نكون قد نلحظ تراجعًا في عدد الوفيات اليومي خلافًا لما كان الحال في الأسبوع الماضي في البلاد.

وارتفع عدد الوفيات في إسبانيا إلى 12418، وسجّلت الحكومة الإسبانيّة، الأحد، إجمالي الإصابات في البلاد الذي وصل إلى 130759.

المصدر : الحرة