ملحم : تسجيل 15 اصابة جديدة بفيروس كورونا

فيروس كورونا في فلسطين

رام الله الاخباري : 

 أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم بتسجيل “15” إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى “252” إصابة منذ ظهور المرض في فلسطين.

وأضاف ملحم في بيان صحفي، صباح اليوم الاثنين، أن الإصابات توزعت على مناطق : بدو شمال غرب القدس إصابة واحدة ، وقرية الجديرة شمال غرب القدس “6”

إصابات، وقرية قطنة شمال غرب القدس “4” إصابات ، وبلدة بني نعيم بمحافظة الخليل “3” إصابات و قرية خربة ابو فلاح بمحافظة رام الله والبيرة إصابة واحدة .

توزيع الاصابات وفق المنطقة الجغرافية 

تصدرت قرى وبلدات القدس المحتلة، قائمة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في فلسطين، حيث بلغت حتى اللحظة 99 إصابة.

ووفقا لما أعلنه الناطق باسم وزارة الداخلية غسان النمر، اليوم الاثنين، فإن هناك 99 إصابة في ضواحي القدس، و58 إصابة في رام الله والبيرة، و52 في بيت لحم، و13 حالة

في الخليل، و5 حالات في نابلس، و5 في طولكرم، وحالة واحدة في جنين وأخرى في سلفيت، و12 إصابة في قطاع غزة".

وحذر مدير الرعاية الصحية في وزارة الصحة الفلسطينية، كمال الشخرة، صباح اليوم الاثنين، من إمكانية الوصول إلى مرحلة الخطر وتفشي فيروس كورونا المستجد بشكل كبير، وذلك بعد تسجيل 9 إصابات جديدة اليوم نتيجة التزاور بين العائلات.

وقال الشخرة خلال الايجاز الصحفي الصباحي: "على الجميع الالتزام، لدينا 3 مناطق موبوءة وهي بدو وقطنة والجديرة حيث انتشر فيها الوباء بشكل كبير وصل الى الحد الاكبر ومرحلة الخطر الذي كنا حذرنا منها".

وأضاف الشخرة: "طواقمنا ووزارة الصحة تقوم بعمل اللازم بما نستطيع وإذا لم يلتزم معنا العمال القادمين من الداخل، سيكون لدينا مشكلة كبيرة".