ترامب محذرا من كورونا : "أمامنا أسبوع مروع لم تر أميركا مثله من قبل "

ترامب واميركا

رام الله الاخباري:

حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الشعب الأمريكي من أسبوعا صعبا، سيسقط فيه عدد كبير من الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19"، واصفا إياه بالأسبوع المروع جدا.

وأكد ترامب أن هذا الأسبوع لم ير الشعب الأمريكي مثله من قبل خلال الحرب العالمية الأولى أو الحرب العالمية الثانية، معربا عن رفضه لكل الانتقادات التي طالت الحكومة الاتحادية بأنها لم تفعل ما يكفي لتوفير أجهزة تنفس صناعي.

ودعا ترامب شعبه إلى الاستعداد لزيادة أعداد الوفيات بكورونا خلال أسبوعين، مجددا دعمه لعقار "هيدروكسي كلوروكين" المستخدم في علاج "الملاريا" في علاج فيروس

كورونا، مشيرا إلى أن لدى حكومته 29 مليون جرعة من الدواء وأضافته إلى مخزونها الوطني.

وتصدرت الولايات المتحدة اليوم الأحد، قائمة أعلى عدد في الإصابات بفيروس كورونا في العالم، حيث أصيب أكثر من 306 آلاف شخص بكورونا في الولايات المتحدة، وأكثر من 8300 حالة وفاة.

أطباء أمريكيون يستبدلون ثوبهم الجراحي بأكياس القمامة

وتوقع كبير الأطباء في مركز جامعة نيويورك الطبي في الولايات المتحدة واين رايلي، أن تشهد الفترة المقبلة نقصا حادا في معدات الحماية الشخصية للأطباء، الذين يتعاملون مع مرضى فيروس كورونا المستجد.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن رايلي قوله: إن الأطباء قريبا سيستبدلون الملابس الجراحية بأكياس القمامة ومعاطف المطر، مبينا أن مخزون معدات الوقاية الشخصية تكفي ليوم ونصف فقط.

وكان عمدة نيويورك "بيل دي بلاسيو"، قد أعلن يوم الاثنين الماضي، عن أن الإمدادات الطبية في المدينة، ستكفي لمدة أسبوع فقط.

وسجلت الولايات المتحدة الاميركية خلال الـ24 ساعة الماضية أعلى حصيلة وفيات يومية بفيروس "كورونا" المستجد في العالم، فيما كانت الجزائر الأكثر عربيا.

وبحسب الأرقام الرسمية لمنظمة الصحة العالمية، سجلت أكثر من 64,771 حالة وفاة، وتمّ تشخيص نحو 1,202,827 إصابة بالفيروس في 190 دولة ومنطقة، منذ ظهوره في ديسمبر/ كانون الأول في الصين، فيما شفي 228 ألفا و598 شخصا، أي ما نسبته نحو 20.5% من المصابين.

وتصدرت الولايات المتحدة الأميركية الدول في أعداد المصابين، إذ بلغ عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة 300 ألف و915، في حين وصل عدد الوفيات إلى 8162.