السبت 04 أبريل 2020 06:54 م بتوقيت القدس المحتلة

بدون عقاقير.. مستنسخ النعجة دولّي يكشف عن علاج لكورونا

بدون عقاقير.. مستنسخ النعجة دولّي يكشف عن علاج لكورونا

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "ذي صن" البريطانية، أن علماء من الفريق الذي استنسخ النعجة الشهيرة دوللي، قد عرضوا على الحكومة البريطانية تقديم المساعدة في علاج فيروس كورونا المستجد، الذي أزهق أرواح آلاف البشر حول العالم وأصاب ما يقارب المليون شخص.

وأوضحت الصحيفة، أن العلاج الجديد الذي سيقدمه العلماء لا يعتمد على العقاقير، إنما يعتمد بدرجة كبيرة على استخدام خلايا مناعية من متطوعين شباب ويتمتعون بصحة سليمة، وهو الأمر الذي استخدمه العلماء في وقت سابق ضد مرض السرطان.

أما صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، فأكدت أن العلماء يتواصلون مع الحكومة البريطانية لدراسة هذا العرض للقضاء على فيروس كورونا، مرجحة أن يتاح اللقاح في المستشفيات بحلول شهر يوليو المقبل.

ونقلت الصحيفة عن الطبيب "بريان كيلي"، كبير المستشارين الطبيين الاستراتيجيين لشركة بيوفارما تأكيده، أن التحديات الرئيسية لمكافحة العدوى الفيروسية هو تطوير شيء سيهاجم الخلايا المصابة وليس الخلايا الطبيعية.

ووفقا لما أوضحه الطبيب كيلي للصحيفة، فإن الخلايا اللمفاوية تختلف كليا من المانح –الذي يتمتع بصحة ممتازة- عن الخلايا المناعية الطبيعية لأنها لا تحدد الغزاة في الجسم استنادًا إلى نتوءات غريبة على سطح الخلايا، ولكن يتم ذلك عن طريق الكشف عن التمثيل الغذائي غير العادي للفيروسات.

وأوضح الطبيب المختص أنه عندما يتم اكتشاف الفيروس عن طريق الخلايا اللمفاوية، فتبدأ في تدميره والقضاء عليه، فيما تعطي إشارة إلى الجهاز المناعي بوجود جسم غريب يتطلب القضاء عليه.

المصدر : الحرة